Updates from ديسمبر, 2009 Toggle Comment Threads | اختصارات لوحة المفاتيح

  • حمدى حسين 7:55 pm on December 31, 2009 رابط دائم | رد  

    معرض الكتاب والأسبوع الثقافى الأول بآفاق اشتراكية 

    الاسبوع الثقافى بآفاق اشتراكية

    الاسبوع الثقافى بآفاق اشتراكية

    معرض الكتاب والأسبوع الثقافى الأول
    بالمحلة الكبرى (12:6 –يناير 2010)

    فى إطار اهتماماته بالثقافة والوعى والبحث والتدريب يدعوكم مركزآفاق اشتراكية لحضور معرض الكتاب والأسبوع الثقافى الأول بفرعه بالمحلة الكبرى
    (10
    ش غزالة/ المنشية الجديدة/بجوار مخزن الأنابيب )
    وذلك اعتباراً من الأربعاء 6 يناير إلى الثلاثاء 12 يناير 2010 ـ يومياً من ساعة 1 بعد الظهر الى ساعة 10 مساء ….. والدعوة عامة

    يتضمن الأسبوع الثقافى
    ==========

    الأربعاء 6 يناير ساعة 6مساء


    الأفتتاح والتعارف وعرض لاغانى وأشعار

    ——————
    الخميس7يناير ساعة 6 مساء


    حلقة نقاشيةدور الطبقة العاملة فى الحراك السياسى والاجتماعى

    ————————
    الجمعة 8يناير ساعة 6 مساء


    عرض روايةسوق اللبنللأديب ربيع عقب الباب وأمسية لشعراء الدلتا
    ———————————-

    السبت 9 يناير ساعة 6 مساء


    حلقة نقاشية حولدور المثقفين فى نشر الوعى والتغييريحضرها مثقفين من الدلتا
    —————————————–

    الأحد 10 يناير ساعة 5 مساء


    ندوة مشروع قانون التأمين الصحى، والحق فى الصحة يحضرها د/محمد حسن خليل

    وساعة7 مساء

    عرض فيلم الاستعادةعن عمال الأرجنتينيناقشه أ/ محمد عبد السلام
    ——————————————

    الأثنين 11 يناير ساعة6 مساء


    حلقة نقاشية حولالحركات الشبابية فى الدلتا
    ——————————————

    الثلاثاء 12 يناير ساعة6 مساء


    حفل ختام للمعرض والأسبوع الثقافىأمسية شعرية وغنائية
    ——————————————————————————-

    مع تحيات مركز آفاق اشتراكية / مشرفى المعرض والأسبوع الثقافى
    (
    ا/ جيهان محمدين،ا/رامز عباس،ا/أحمد مشالى)

    مدير فرع المحلة / حمدى حسين …المديرالتنفيذى/صــــــــــلاح عدلـــى

    للأستفساروالمتابعة والإشتراك فى المعرض ت/0103815616 ـ 0101078617

    email:afaqeg@yahoo.com
    website:www.afaqge.com
    http://afaqm.wordprss.com

    ويمكن لمن يريد من الاحزاب والقوى السياسية او دور النشر أو الادباء والشعراء والروائين والكتاب .. اللذين يرغبون فى الاشتراك فى المعرض والاسبوع الثقافى ارسال اعمالهم على العنوان اعلاه قبل يوم 6 يناير … ويمكن شحن ما تريدون عرضه من مكاتب الشحن التى لها فروع بالمحلة بيل المثال يوجد بالقاهرة بشارع بور سعيد / ميدان باب الخلق شركة محرم يمكن للمتواجدين بالقاهرة الشحن منها … وهكذا فى باقى المحافظات ،،،،،،،،،،،،،،،

    مع تحياتي/ حمدى حسين

    Advertisements
     
  • حمدى حسين 1:03 pm on November 2, 2009 رابط دائم | رد  

    وداعا ً ابو نزار 

    مركز آفاق اشتراكية / مصرينعى بمزيد من الحزن والاسى للامة العربية القائد والمفكر ” صخر حبش ” ابو نزار واذ يرسل بتعاذيه للشعب الفلسطينى لوفاة ابو نزار فى هذا الوقت العصيب الذى نحتاج فيه لجهود وافكار ابو نزار وندائه الدائم بالتوحد من أجل ” القدس عاصمة موحدة لكل الفلسطينيين “نحن على ثقة من ان الشعب الفلسطينى دائما ً وابداً رغم كل الكوارث على طريق التوحد والتحرير هم سائرون .

    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

    دولــة فلسطـيــن

    The Democratic front For liberation Of Palestine

    Palestine State

    https://i2.wp.com/www.ramattan.net/ramattan/uploads%5Cc72a0df4-eea0-4259-910e-b35f7c881c20.jpg

    No : ……………………

    Date : ……………………

    الجبهة الديمقراطية تنعى مناضل وقائد بارز

    تتقدم القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينإقليم قطاع غزة، بالتعزية القلبية الحارة، برحيل القائد والمفكر والمناضل الوطني البارز، فقيد الشعب الفلسطيني/

    صخر حبش أبو نزار

    عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأبرز قادتها التاريخيين، وقادة العمل الوطني

    والذي أفنى عمره السبعين في خدمة وطنه وقضيته الوطنية الفلسطينية.

    لقد كان الفقيد الكبير مثالاً للعطاء وقدوة لجيل كامل من المناضلين.

    إن رحيل المناضل الكبير صخر حبش أبو نزار، خسارة كبيرة للقوى الوطنية في فلسطين، ولقوى الحرية والتقدم في العالم أجمع.

    للفقيد الرحمة، ولكم من بعده طول البقاء، والوفاء لمبادئه، ومتابعة دربه بالنضال حتى انجاز الأهداف التي ناضل من أجلها.

    نشاطر عائلة الفقيد المناضل الكبير صخر حبش، وزوجته، وأبناءه، وإخواننا في قيادة حركة فتح وكوادرها بالحزن والأسى والألم، على هذا الرحيل الذي جاء في ظل ظروف سياسية بالغة التعقيد تحتاج لجهود جميع المناضلين المخلصين لتجاوزها من أمثال الفقيد الكبير.

    للفقيد الرحمة، ولنا جميعاً الصبر والسلوان

    القيادة المركزية

    للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

    إقليم قطاع غزة

    1/11/2009

     
  • حمدى حسين 12:16 pm on October 5, 2009 رابط دائم | رد  

    الحصاد المر … 2 

    الحصاد المر … 2

    الى زملائى العمال …. الى الزميلات العاملات … لكل الكادحين بغزل المحلة

    كل عام وانتم بخير بمناسبة قرب انعقاد الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية الحالية

    وكما عودناكم دائما ً اننا سنستمر فى كشف الفساد من خلال الحصاد المر لمسيرة المفوض العام فى شركتنا الحبيبة ومن واقع المستندات وبالارقام نكشف عن تعمد اهدار المال العام وتخسير شركتنا لعل وعسى تتخذ الجمعية العمومية الاجراءات القانونية حيال ذلك ، او يحال المفسدين اللذين لايهمهم الا مصالحهم الخاصة ( والذين لايشعرون بعرق العمال ) للنائب العام … فهم الذين يسرقوننا ونحن اللذين نبذل الدم والعرق .. وكما كنتم فى كل تظاهراتكم تقولون : “ هما بياكلوا حمام وفراخ … واحنا الفول دوخنا وداخ وعلى رأى المثل الشعبى : “ خد من التل يختل ” ….. وبالفعل شركتنا العملاقة تختل بسبب هؤلاء المفسدين .

    عمال وعاملات غزل المحلة .. تعلمون جميعا ان ميزانية عام (2006/2007)بلغ خسائر الشركة فيها (39 مليون جنيه تقريبا ) وقرر رئيس الشركة القابضة ارسال المفوض الحالى لانقاذ الشركة من الخسائر فكانت النتيجة فى ميزانية (2007/2008 ) هى خسائر وصلت الى 750, 144 مليون جنيه برغم اسقاط ديون الشركة المتراكمة من قبل وهى ( 952) مليون جنيه … وزاد البلة طين وقطران ميزانية هذا العام والتى ننتظر مناقشتها ففى المستندات التى تحت يدينا نحيطكم علما انها وصلت بعد العرض على ادارة الاحصاء لمبلغ ( 135 مليون جنيه ) فترى كان المبلغ كام قبل العرض … هذا وقد علمنا ان هذا المبلغ الخسارة سيتم تسوية جزء منه لينزل بالخسارة الى 124 مليون جنيه فقط !!!! على كل الاحوال لماذا هذه الخسائر والارقام المخيفة ؟ .. نجيب بالمستندات التى تحت يدينا :

    1. المناقصة رقم 4325/أ بتاريخ 28/7/2008والخاصة بطلب ادارة الغزل لشراء عدد 10000 (حلقة صلب لغزل بلات ) لزوم تغيير عدد 23 ماكينة غزل بلات ، وبالفعل تم طرح المناقصة بين 49 وكيلا تجارياً ، وقد تقدم 8 موردين فى الموعد المحدد باسعارهم والمواصفات المحددة فى مظاريف مغلقة وانعقدت اللجنة لاختيار الافضل فى السعر والمنتج ووقع الاختيار على المورد ( vikram ) ليورد كمية 7750 وبارخص الاسعار وبدرجة صلابة للخامة لاتقل عن 650 برنيل ، واسناد باقى الكمية 2250 حلقة للمورد ( ringmann ) والذى كان قد سبق له توريد ماكينات للشركة وتعمل بحالة جيدة وسمعته جيدة … مع استبعاد باقى الموردين … لغاية هنا ده شئ كويس جدا ً .. ولكن المفوض العام لم يعجبه ذلك فأمر باسناد المناقصة لمورد آخر هو شركة “ اكوتكس” ( آتاج للتجارة ) شركة المانية باسعار اعلى ولاتتناسب مع الماكينات الشغالة حاليا ورفض الاذعان لرأى اللجنة … الامر الذى جعلنا نفتش عن السبب ووجدناه فهناك من ينتمى بقرابة من الدرجة الاولى للمفوض يعمل بشركة ( اكوتكس ) .

    2. كذلك تم ارساء عدد من المناقصات على نفس المورد (r+f) وهى بالارقام : المناقصة رقم 4368/أ فى عدد من البنود بمبلغ 6623,02 يورو ما يعادل 547109.00 جنيه مصري …. وفى نفس المناقصة ارسى بعض البنود الاخرى للمورد الهندى لاكشيمي بقيمة اجمالية 1698 دولار اى ما يعادل 9033 جنيه مصري وفى نفس المناقصة تم ارساء عدد من البنود الاخرى للمورد بريكر السويسري بقيمة اجمالية (4713,20) فرنك سويسري اى ما يعادل 23613 جنيه مصري ..وبالنظر لذلك يتراءى لكم انه اختص المورد الذى يعمل القريب من الدرجة الاولى لديه بنصيب الاسد دونا عن الآخرين .. مع ملاحظة ان اسعار العملة بتاريخ 10/7/2008 هو اليورو = 8,26 جنيه مصري ، الدولار = 5,32 ، الفرنك السويسري =5,01 ( وهو مايؤكد ان هذا المورد هو الاعلى سعراً فى كل الاحوال ) .

    3. حدث ذلك ايضا مع المناقصة رقم 4504/أ والخاصة بالحلق الصلب والذى قطره 48 مم لغزل بلات أيضا ً ـ وحلق صلب قطره 42مم لغزل ريتر .

    4. المناقصة رقم 4580/أ والخاصة بتوريد الصنف ( جلبة كاوتشوك + شريط كاوتشوك + خرطوم بلاستيك قطر 125مم ) ، والتى تم اسنادها لنفس المورد المذكور …فى حين انه معلوم للجميع ان هناك شركة وطنية تدعى سيفكا ، ناروبين ينتجا نفس المطلوب بالمناقصة وبشكل أفضل …!!!! ولكن المفوض مع الاربح !!!!

    هذا وسوف نوافيكم فى الحصاد القادم بمناقصات اخرى وعدد من حالات الفساد التى لدينا مستندات بها …

    ولكننا الآن نود احاطتكم بتصريح السيد وزير الاستثمار / محمود محى الدين فى مؤتمر الحديد والصلب بحلوان حيث قال بالنص يوم 15 سبتمبر الماضى : “تقرر توزيع شهر للعاملين بجميع شركات قطاع الأعمال العام والذى يزيد عددهم على 320 ألف عامل يعملون فى 150 شركة على أن يتم الصرف قبل منتصف شهر أكتوبر القادم، تقديراً لجهد العاملين فى الشركات فى المساهمة فى تحقيق هذه النتائج. “ بغض النظر عن الشركات الخاسرة .

    ونسأل الوزير والمسئولين : هو كلام المسئولين مثل الزبدة يطلع عليها النهار تسيح … فقد علمنا ان هناك شركات صرفت بعد القرار رغم انها تصرف مرتبات لعمالها اكثر منا بكثير ، كذلك نذكركم بشركة الكهرباء التى صرفت عشرة شهور لعمالها كأرباح بخلاف صرف 750 جنيها لكافة العاملين بالكهرباء كعدية ( لن تخصم من رواتبهم ).. اين نحن من هؤلاء ؟ … فنحن كنا نصرف فى العيد سلفة تخصم من مرتباتنا .. حتى هذه السلفة حرمنا منها رغم ان السلفة كانت زهيدة جدا ً … للمسئولين نقول : اصرفوا الشهر .. وإلا !!

    وبهذه المناسبة نوجه سؤالنا لكافة المسئولين : اين المجلس الاعلى للاجور ولماذا لم ينعقد حتى اليوم ؟؟… فالكيل قد طفح وبسبب الغلاء اوشكنا على الهلاك .. ومطلبنا منذ الاضراب الماضى هو ربط الاجر بالاسعار وارتفاع الحد الادنى للاجور الى 1200 جنيه حتى يتناسب مع الاسعار … فهل هذا كثير علينا فى ظل ظروف المعيشة الصعبة ( فواتير بالكثرة / مدارس/علاج/مواصلات/كهرباء/مياه … الخ ) .

    وللعاملين نهنئكم مرة اخرى بقرب انعقاد الجمعية العمومية التى نرجوا لها النجاح فى اقصاء الفاسدين وعودة الحقوق لاصحابها العمال الحقيقين .

    عاش كفاح عمال المحلة … عاش وعيكم من اجل بقائكم

    زميلكم العامل

    محمد محمد العطار

    3/10/2009

     
  • حمدى حسين 3:15 pm on September 28, 2009 رابط دائم | رد  

    جمال .. جمال .. جمال ما متش .. والثورة لسه ما انتهتش 

    جمال .. جمال .. جمال ما متش .. والثورة لسه ما انتهتش

    فى مثل هذا اليوم من 39 عام كنت عائداً من عملى بشركة المنسوجات الحديثة ” مصنع بولفارا ” الى منزلى بالباب الجديد ” بالعلواية ” وكالعادة بعد الاستحمام والغداء صعدت على السرير كى انام وغفوت على الفور من ارهاق النسيج … وفجأة اصطدم بي شئ صحوت مخضوضاً واذ باهل منزلى يصعدون على السرير ليروا من الشباك مصدر ” الصويت ” الذى سمعته بصوت مرعب .
    لقد كانوا جيرانا النوبيين يصوتون ويتباكون ويتحدثون بلغة غاضبة غير مفهومة … فلبست ملابسي وخرجت اجري للشارع واذا بالشارع مكتظاً بالجماهير والتى كانت تولول : ناصر مات .. مش معقول … الزعيم مات .. هذا كذب …لم يصدق احد بيان السادات ولا نشرات الاخبار .. الجميع خرج للشارع غير مصدق يهتف بحياة جمال .. تجمعت التظاهرات من كل مكان الى ميدان المنشية ثم توجهت الى منزل الليثى عبد الناصر ” وانا معهم ” وخرج علينا الليثى شقيق عبد الناصر ليؤكد لنا الخبر الناكسة وطلب منا الهدوء حتى نعلمكم بموعد الجنازة وكيفية المشاركة … ولكننا ” جماهير الاسكندرية ” لم نهدأ وأخذنا نهتف وسيرنا حتى محطة السكة الحديد نطالب بقطارات خاصة تنقلنا للقاهرة وبعد مرور عدة ساعات وبعد منتصف الليل وافق المسئولين بالاسكندرية والاتحاد الاشتراكى على خروج اول قطار للقاهرة حوالى الساعة الثانية صباحا وكنت مع اول دفعة تزاحمت لركوب القطار وكان بجواري احد اصدقائى وزميلى بجوالة بولفارا الذى ابلغنى ان فريقنا للجوالة سيخيم فى ميدان رمسيس لتقديم الخدمات للجماهير التى ستتواجد من المحافظات الاخرى .. ولكننى رغم اننى كنت رائد رهط بفريق الجوالة الا اننى لم امتثل للتعليمات وكان همى الاكبر ان اشارك فى وداع الزعيم ” جمال عبد الناصر ” … وبدأت الافكار تراودنى .. مات الزعيم يعنى ممكن اسرائيل تصل الينا الآن وتحتل الاسكندرية … آه ابن الكلب بتاع الاردن هو السبب باللى عمله فى الفلسطينيين … آه ده اكيد هناك خيانة وموتوا عبد الناصر لان عبد الناصر مش ممكن يموت لوحده … آه و آه آهات كثيرة والقطار يسير بسرعة والجماهير التي “سلطحت اعلى القطار ” تتساقط على جانبى القطار جثث هامدة … ووصل القطار الى محطة رمسيس ونزل الجميع يهتفون ويولولون على الزعيم الذى هجرهم فجأة بعد ان رفضنا ان يهجرنا بسبب نكسة 67 ، واذ بنا نفاجأ ان القاهرة لاحس ولاخبر نحن الآن فى فجر يوم 29 سبتمبر والبلكونات مغلقة والشبابيك مقفولة ” ترى هل مازالت الناس نيام ” ؟ اخذ البعض يقذف البلكونات بالحجارة ويقولون عبد الناصر مات وانتم نايميين يا ولاد الكلب … ولكن كان هناك من ينادى فى الجماهير عليكم بالتوجه الى كوبرى الليمون لركوب القطار المتجه لقصر القبة وبالفعل ركبت وركبت الجماهير مواصلات عديدة مجانية كلها للوصول الى قصر القبة .. ويا لهول المفاجأة القاهرة عن بكرة ابيها ومحافظات اخرى احتلت كافة الميادين القريبة من القصر ولم نستطع التكملة ونزلنا على الاقدام نسير وسط التظاهرات لا نعرف اى الاماكن وطأته ارجلنا نسير وفقط نهتف لم نشعر بالوقت او الجوع او العطش .. قدرنا نحصل على بعض الصحف وعلمنا ان الجنازة ستكون يوم الخميس القادم عندما يكتمل وصول الوفود من كل انحاء العالم ” اصدقاء وأعداء ” كلهم ابدوا رغبتهم لحضور عرس الزعيم .. يعنى لسه الثلاثاء والاربعاء .. وايه ياعنى برضه حنبقى فى القاهرة ونستنى زفة الزعيم .. ورغم ان شقيقتى الكبرى مقيمة بالقاهرة الا اننى فضلت اكون وسط الحشود التى نامت فى الجوامع والحدائق ليلا وصباحا نسير ونهتف للزعيم حتى جاء موعد الجنازة … ورغم اننى يوميا وسط المسيرات وكنت اظننى وقتها احجز مكان للسير خلف الزعيم الا ان الحشود منعتنى وكان علي ان اكون خلف الجنازة بمسافة بعض الكيلوا مترات او اننى اتسلق احدى العمارات لاشاهد الزعيم وانظر نظرة الوداع الاخيرة عليه .. وبالفعل تسلقت احدى العمارات تحت الانشاء بشارع التحرير ووقفت على احدى السقالات المرتفعة .. لاشاهد الزعيم وهو يمر من امامى وخلفه ملايين من محبيه وعاشقيه.. يرددون .. ياجمال يا جمال ياحبيب الملايين … ثورتك ثورة نضال عشتها طول السنين … ولم ارجع للاسكندرية بعد الجنازة ولكننى ذهبت للمحلة حيث كان يقيم والدى الذى كان قد نقل للعمل ببنك مصر المحلة .. وثانى يوم الجنازة وافانى ابى باهرام الجمعة والذى كانت صورتى به على احدى السقالات اشارك فى توديع الزعيم .
    حمدى حسين .. شيوعى أعشق عبد الناصر

     
  • حمدى حسين 6:31 pm on September 23, 2009 رابط دائم | رد  

    الزيدي: لماذا قذفت الحذاء؟ 

    الزيدي: لماذا قذفت الحذاء؟

    قال الزيدي أن تصرفه كان بدافع الثأر لضحايا بلده

    أنا لست بطلا، لقد تصرفت فقط كعراقي شهد الألم وإراقة دماء الكثير من الابرياء، بهذه الكلمات قدم الصحفي العراقي منتظر الزيدي نفسه على صفحات الجارديان في مقال بعنوان لماذا قذفت الحذاء؟“.

    الزيدي، الذي قذف حذاءه في وجه الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الابن خلال مؤتمر صحفي في بغداد في ديسمبر/ كانون الاول 2008 وافرج عنه الاسبوع الماضي، قال إنه صار حرا لكن بلادي لا تزال أسيرة الحرب“.

    ويرى الزيدي أنه كان هناك حديث كثير حول الفعل والشخص الذي قام به وحول البطل والفعل البطولي وحول الرمز والفعل الرمزي“.

    ويقول الزيدي لكنني أجيب ببساطة: إن ما اضطرني للتصرف (بهذا الشكل) هو الظلم الواقع على أهلي، وكيف يرغب الاحتلال أن يذل وطني بوضعه تحت حذائه“.

    ويشرح الكاتب ما ذهب إليه بالقول خلال السنوات الماضية سقط أكثر من مليون شهيد برصاص الاحتلال، وفي العراق الآن أكثر من خمسة ملايين يتيم ومليون أرملة ومئات ألاف المعوقين، وعدة ملايين مشردون داخل البلاد وخارجها“.

    لست بطلا

    ويتحدث الكاتب عن ماضي العراق قائلا لقد كنا أمة يتقاسم فيها العربي مع التركماني والكردي والاشوري والصابئي واليزيدي خبزه اليومي، وكان الشيعة يصلون مع السنة في صف واحد ويحتفل المسلمون بميلاد المسيح مع المسيحيين، هذا بصرف النظر عن أننا تقاسمنا الجوع تحت العقوبات لأكثر من عقد من الزمان“.

    ويرى الزيدي أن صبر العراقيين لم ينسهم الاضطهاد، مضيفا لكن الغزو فرق الأخ عن أخيه والجار عن جاره“.

    ويسترسل الكاتب أنا لست بطلا، لكن لدي وجهة نظر، لدي موقف. لقد اذلني أن أرى بلادي ذليلة وأن أرى بغدادي تحترق وأهلي يقتلون“.

    ويضيف الزيدي لقد علقت آلاف الصور المأساوية في عقلي تدفعني نحو طريق المواجهة

    ثم يعدد بعض هذه الصور فضيحة أبو غريب، مذبحة الفلوجة، النجف، حديثة، مدينة الصدر، وكل شبر من أرضنا الجريحة، مضيفا أن شعورا بالخجل لازمني لأنه لا حول لي“.

    ويسترجع الزيدي ذكرياته بالقول ما أن أنهى واجباتي المهنية في نقل أخبار المآسي اليومية، أقدم عهدا لضحايانا، عهدا بالثأر“.

    حانت الفرصة

    ويصل الكاتب إلى يوم قذف الحذاء قائلا لقد حانت الفرصة واقتنصتها، اقتنصتها وفاء لكل قطرة من الدماء البريئة التي سالت بسبب الاحتلال“.

    ويسأل الزيدي من يلومونه على فعلته هل تعلمون كم منزلا مهدما دخلها هذا الحذاء الذي قذفته؟ كم مرة داس هذا الحذاء على دماء ضحايا أبرياء؟ ربما كان هذا الحذاء الرد المناسب عندما انتهكت كل القيم“.

    ويضيف الكاتب عندما قذفت الحذاء بوجه المجرم جورج بوش أردت أن اعبر عن رفضي لأكاذيبه، لاحتلاله بلادي، لقتله أهلي، ….”

    لكنه بالمقابل يقول إذا أسأت للصحافة عن غير قصد، فاني اعتذر، مضيفا أن كل قصده كان التعبير عن مشاعر مواطن يرى أرضه تنتهك كل يوم“.

    ويرى الزيدي أن المهنية التي بكى عليها البعض تحت كنف الاحتلال، يجب أن لا يكون لها صوت أعلى من صوت الوطنية“.

    ويختم الزيدي بالقول لم أفعل هذا حتى يدخل اسمي التاريخ أو من أجل مكاسب مادية، كل ما أردته هو الدفاع عن بلدي“.

     
  • حمدى حسين 7:28 pm on September 16, 2009 رابط دائم | رد  

    بيان من الدكتور محمد حسن خليل 

    مركز آفاق اشتراكية بالقاهرة والمحلة يعلن تضامنه الكامل مع المناضل القائد د/ محمد حسن خليل ـ المنسق العام للجنة الحق فى الصحة … ونرفض وندين تعسف رئيس هيئة التأمين الصحى بالقاهرة لتعمده رفض تجديد عقد قسطرة القلب الخاص بالدكتور محمد .. كماندين فى نفس الوقت وزير الصحة الذى يتعسف مع قائد لجنة الحق فى الصحة منذ اطلق حملته ضد خصخصة التأمين الصحى …. ويؤكد مركز آفاق اشتراكية ان خير تأييد وتضامن للدكتور محمد حسن ” هو المضى قدماً وبكل الوسائل لتوسيع حملة رفض خصخصة التأمين والمطالبة بمحاكمة شعبية لكل من تسول له نفسه بيع صحة المواطنين ….. وما يلى هو البيان الصادر من الدكتور/ محمد حسن خليل :

    أرفض الظلم الواقع على من قيادات هيئة التأمين الصحي


    وأطالب بحقي في التضامن الجماعي معي لرفض الظلم

    استمرارا لمسلسل التعسف الإداري البالغ ضدي في عملي كاستشاري لأمراض القلب بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي قرر رئيس فرع القاهرة لهيئة التأمين الصحي رفض تجديد عقد قسطرة القلب الخاص بي للعام الحالي 2009-2010 رغم استمرار تعاقدي في السنوات العشر السابقة، وبدون إبداء أي أسباب للرفض سوى ما يتم ترديده شفويا بأن السبب هو قضية رأى لمعارضتي خصخصة العلاج وتحويل التأمين الصحي الاجتماعي إلى تأمين تجارى.


    أعمل في مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي منذ ما يزيد عن ثمانية عشر عاما، واتخذت قرارا بعد حصولي على الدكتوراه عام 1998 بأن أستمر في تفرغي للعمل بالمستشفى وألا أقوم بفتح عيادة خاصة أو العمل الطبي في أي مكان خارج المستشفى لأن هناك فرصة رائعة لبناء مركز قلب متطور بالمعايير العالمية. وساهم وجودنا أنا وزميل لي كاستشاريين متفرغين في بناء قسم قلب حديث يدمج بين تقديم الخدمات العلاجية، مع النشاط البحثي، والتعليم والتدريب. كما قمنا بالعديد من الأبحاث والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه وتم اختياري مشرفا على تدريب الزمالة المصرية لأمراض القلب. كما ساهمنا في نقل المستشفى إلى واحد من أكبر خمس مراكز للقلب وقسطرة القلب في مصر قام وحده عام 2000 بإجراء حوالي 10% من قساطر القلب التشخيصية والعلاجية التي تم إجراؤها في مصر بمعدل يزيد عن ألفى حالة سنويا. وعينت رئيسا للقسم منذ يوليو 2000. وارتبط أسمى بالعديد من التطويرات في عمل القسم مثل بناء شبكة كمبيوتر في القسم عمل قاعدة بيانات بحالات القسطرة القلبية، وإدخال جهاز رسم القلب المستمر 24 ساعة وتدريب النواب والأخصائيين عليه، وإنشاء عيادة لمتابعة وبرمجة منظمات ضربات القلب منذ عام 2000 تعد رابع عيادة على مستوى مصر ولا يوجد سوى تلك العيادات الأربعة حتى الآن. وقد جعل كل هذا قسم القلب يستحق التقدير الذي أعطاه إياه رئيس جمعية القلب المصرية الأستاذ الدكتور على رمزي حين قال في مؤتمر عام أن القسم نجح في وضع نفسه على خريطة أقسام القلب في مصر. ولم يسبق التحقيق معي في تقصير فني أو إداري خلال عملي، بل و حصلت على شهادة الطبيب المثالي من نقابة أطباء القاهرة بترشيح من مدير المستشفى في إبريل 2007.


    إلا أن كل هذا لم يمنع إداريو هيئة التأمين الصحي – حينما ارتبط اسمي بحملة معارضة خصخصة الصحة من التضييق على وحرماني من المزايا المادية والمعنوية في وظيفتي، فأنا عضو مؤسس ومنسق لجنة الدفاع عن الحق في الصحة (وشعارها ضد خصخصة التأمين الصحي). وارتبط كل إنجاز للحملة بعقوبة ما. فبعد تنظيم اللجنة لوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب وقيام وفد منها بتقديم مطالبها إلى المجلس والحديث مع الدكتور حمدي السيد رئيس لجنة الصحة نائبا عن رئيس المجلس في 5 يونيو 2007 صدر قرار بعزلي من رئاسة قسم القلب في نفس اليوم. وعندما كسبت اللجنة بواسطة بعض المنظمات الأعضاء فيها حكما بوقف العمل بقرار إنشاء الشركة المصرية القابضة للرعاية الصحية في 4 سبتمبر 2008 صدر في 27 سبتمبر 2008 قرار بحرماني من عمل القساطر القلبية مما يعنى فقدان 80% من دخلي من المستشفى. واستمر القرار يجدد شهريا لمدة تسعة أشهر حتى جاء أوان تجديد عقد العمل بالقسطرة في الأول من يوليو 2009 حيث لم يجدد عقدي وحدي دونا عن كل الاستشاريين. وعندما سألت رسميا عن الموقف أبلغت بالقرار غير المسبب والموقع من الدكتور عصام أنور رئيس فرع القاهرة بهيئة التأمين الصحي. كما تم إلغاء تعييني مدربا للزمالة المصرية لأمراض القلب عمليا منذ أول يوليو 2009 أيضا، وأيضا دون إبداء أسباب وجيهة لذلك. بل وامتد مسلسل الاضطهاد لابنتي وزوجتي، وكلتاهما طبيبتان بالمستشفى الذي أعمل به، حيث تم التضييق على ابنتي بقرارات إدارية متعسفة مما دفعها للاستقالة. بل إن زوجتي، وهى استشارية تحاليل بالمستشفى قد ألغى عقدها لعمل عينات نخاع العظم في المستشفى، وهو عمل مستمر منذ سنوات، مع تصريح من رئيس القسم الذي تتبعه بأن السبب يعود إلى ارتباطها بي.


    وأنا لا أخفى بالطبع معارضتي للسياسة الصحية الحالية ولمشروع قانون التأمين الصحي الجديد الذي يهدم المساواة بين المواطنين من خلال حرمان بعضهم من خدمات صحية لن تؤدى لهم إلا بواسطة بوالص تأمين خاصة إذا استطاعوا دفع تكلفتها، كما يفرض على المواطنين دفع نسبة من ثمن العلاج من فحوص وأدوية وعمليات تتراوح بين الربع والثلث مما يمنع مرضى كثيرين من تلقى العلاج. ولجنة الدفاع عن الحق في الصحة وأنا أحد ممثليها لا تنتهج سوى الأساليب السلمية المشروعة في احتجاجاتها مثل كتابة المقالات والدراسات بالجرائد، والحديث بالبرامج الإعلامية، وتنظيم المؤتمرات والوقفات الاحتجاجية أمام مجلس الشعب وإرسال الوفود لمقابلة المسئولين بالمجلس.


    ولابد أن أتوجه بالشكر العميق للكثيرين الذين تضامنوا معي ضد الاضطهاد الإداري، فقد تضامن معي الإعلام ممثلا في صحف مستقلة وحزبية معارضة، كما ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية لعرض قضيتي غير برامج عرض أفكاري حول رفض خصخصة الصحة. وأصدر مجلس نقابة الأطباء بيانا بالتضامن معي، كما تم إصدار بيان وقع عليه أكثر من 150 شخصية عامة للتضامن معي، وتم إرسال البيانين منذ شهر نوفمبر الماضي إلى كل من وزير الصحة ورئيس هيئة التأمين الصحي. وقام اثنين من رؤساء هيئة التأمين الصحي السابقين بتوجيه رسالة إلى رئيس هيئة التأمين الصحي الحالي لمناشدته بإعادتي لموقعي بالعمل بقسطرة القلب واستحقاقي لهذا الموقع بناء على ما قدمته للقسم وهو ما لمساه من خلال موقعهما في رئاسة الهيئة وبعد إحالتهم للتقاعد.


    إلا أن كل ذلك لم يساهم في رفع الظلم الواقع على، بل ولا في وقف المزيد منه!  بل ولم يتكلف جميع المسئولين عناء الرد سواء على الجهات المصدرة للبيانات أو بالرد ببيان أو تصريح عام! ويبدو أن سمة ذوى المناصب الإدارية القيادية في بلادنا هي الاكتفاء بممارسة سلطتهم التنفيذية الممنوحة لهم بحكم وظائفهم حتى لو ظلت عارية من أي تبرير ولو شكلي وحتى لو ظلوا على تجاهلهم لكل مناشدات الرأي العام والصحافة ونقابة الأطباء وغيرهم.


    هل هذا هو السلوك المتناسب مع عقد النية لتمرير قانون خصخصة التأمين الصحي في بداية دورة مجلس الشعب القادمة؟


    إنني إذ أعلن أنني أصر على ممارسة حرية رأيي ودفاعي عما اعتقد أنه في مصلحة حق شعبنا في الصحة فإنني أتوجه إلى زملائي الأطباء بمجلس نقابة الأطباء وإلى كل المدافعين عن حرية الرأي باستنكار الظلم البين الواقع على والدعوة إلى إلغاء القرارات الظالمة بحقي.


    دكتور محمد حسن السيد خليل


    استشاري أمراض القلب بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي


    سبتمبر 2009

     
  • حمدى حسين 8:18 pm on September 13, 2009 رابط دائم | رد  

    “من حقه يسمع” 

    عندما قررنا ان نضم رامز الى ادارة مجموعة رامز عاوز يسمعقرر ان يكون فاعلا ويقدم لنا هذه الاغنية من تأليفه .. وكله امل أن يلتقطها أحد الملحنين ليقوم بتلحينها

    من حقه يسمع

    عاوزينه يسمع ياعالم عاوزينه يسمع يا هو

    ده شاب عنده ارادة ياريت ما تحبطوه

    ***

    عاوزينه يسمع حاجات … كتيرة قوى زينا

    عاوزينه يبقى قريب … مش بعيد عننا

    عاوزين احلامه تبقى … مسموعة زينا

    ده مش حلمه لوحده … ده حلمنا كلنا

    ***

    عاوزينه يسمع ياعالم … عاوزينه يسمع ياهو

    ده شاب عنده ارادة … ياريت ما تحبطوه

    ***

    رامز عاوزينه يسمع … وده حق له اصيل

    واحنا مع بعض نقدر … نحقق له المستحيل

    ***

    عاوزينه يسمع ياعالم … عاوزينه يسمع ياهو

    ده شاب عنده ارادة … ياريت ما تحبطوه

    ***

    عاوزينه يسمع كلامنا … قرآن وخطب ونشيد

    عاوزينه يبقى طبيعى … يسمع ويقول مزيد

    ويناضل ساعتها اكثر … ولوطنه يكون مفيد

    ***

    عاوزينه يسمع ياعالم … عاوزينه يسمع ياهو

    ده شاب عنده ارادة … ياريت ما تحبطوه

    ***

    رامز علشان ما يقدر … يعرف كل الحقوق

    قرر يكون مثقف … وطالب فى الحقوق

    لزمايله فى الاعاقة … بيقول : عاوزين نفوق

    سبعة مليون معاق … معا ً ح نسترد الحقوق

    ***

    عاوزينه يسمع ياعالم … عاوزينه يسمع ياهو

    ده شاب عنده ارادة … ياريت ما تحبطوه

    رامز عباس

    المحلة : 13 / 9 / 2009

     
c
Compose new post
j
Next post/Next comment
k
Previous post/Previous comment
r
رد
e
تحرير
o
Show/Hide comments
t
العودة لأعلى
l
Go to login
h
Show/Hide help
shift + esc
إلغاء