الحصاد المر ……. 3

الحصاد المر ……. 3

أقصانا … ينزف .. والكويز مستمر .. فهل من مغيث ؟

الى زملائى العمال .. الى الزميلات العاملات … الى الاشقاء والآباء والاجداد..

الى اللذين بذلوا الدم والجهدوالعرق من أجل التصدى للعدوان الصهيوني فى 67 والانتصار عليه فى 73 وتحملوا الكثير من أجل اقتصادنا الوطني وسد احتياجات الشعب والجيش … واننا لمنتظرون بإذن الله ولو لآخر دقيقة من عمرنا انقاذ القبلة الاولى وثالث الحرمين …..

زملائى العمال .. والعملات

كان لابد من المقدمة السابقة لنتذكر سويا ً رغم المعاناة التى نعانيها اقتصادياواجتماعيا وسياسيا ً أن هناك الاقصى الشريف يعتدى عليه من قبل الصهاينة … فى نفس الوقت الذى تتشدق فيه ادارة شركتنا والقطاع القانونى ( برئاسة ابراهيم هيبة ) بعلاقتهم بالصهاينة من خلال اتفاقية الكويز كما سنبين فى الحصاد المر ……..

كما بينا فى الحصاد الثانى أن من اسباب الفساد علاقة المفوض باحدى الشركات من خلال تعيين أحد الاقرباء من الدرجة الاولى بها .. نبين هنا ان اطاعة هيبة لولى امره للتنكيل بالعمال وتشريدهم هم واسرهم وتفننه فى احباك القضايا وتلفيقها كانت من أجل عيون نجله الذى تم تعينه بالشركة فى القطاع القانونى ليرث من بعده القطاع وكاننا كتب علينا التوريث فى شتى المجالات .. وغير مدرك الدعاء عليه من العمال المظلومين ولن نكتب هنا مايقوله العمال عليه حتى لا يفبرك ضد أحد قضية سب وقذف !!!

نأتى للاهم .. فقد جاء تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات والذى سيتم مناقشته مع مناقشة الميزانية بعد ان تنتهى الشركة من اعداد الرد وحسب ما قيل من أحد المسئولين ستكون الجمعية مع بداية شهر نوفمبر ومنها المخالفات التالية : –

  1. استلام أقمشة بنحو 374 الف جنيه من المورد الاسرائيلي ( الصهيوني ) “ ويدعى هاما بتاريخ 5/6/2007 وذلك لتفصيل ملايات وتصديرها لامريكا فى اطار اتفاقية الكويز . وقد ثبت عدم صلاحية هذه الاقمشة للتشغيل حيث رفض العميل الامريكى استلام العينة التى تم تشغيلها , ولازالت هذه الاقمشة موجودة بمخازن الشركة دون ان نتبين الاجراءات التى اتخذتها الشركة لحفظ حقها بهذا الشأن ( طبعا ً الاستاذ هيبة اما مش فاضى لمثل ذلك لاهتمامه اكثر بظلم العمال أو انه اصبح صديقا للصهاينة فيرفض التعامل قانونا معهم ) خاصة مع رفض المورد ارجاع هذه الاقمشة وعدم وجود اية ضمانات لدى الشركة للرجوع على المورد بما لحقها من إضرار .

  2. عدم ربط سياسات الانتاج بالمبيعات الامر الذى ادى لتراكم المخزون وتحمل الشركة لأعباء اضافية .

  3. بلغت قيمة المردودات والمرتجعات من المبيعات ـ من 1/7/2008 حتى 31/3/2009 نحو 4,1 مليون جنيه .

  4. مخالفة ضوابط بيع الغزول المعتمدة من الشركة القابضة فى 5/11/2007 .

  5. إنخفاض نسب تنفيذ العديد من العقود الخاصة بالتصدير .

  6. عدم تحصيل النسب المقررة للعربون الخاص بالمزادات .

  7. وجود مديونيات طرف بعض العملاء بالقطاع الخاص غير مغطاة باوراق قبض وأغلبهم ليس لهم ائتمان / أمثال : عبد السميع الشامى / أزهار الشيشينى / حميدو سكر /الشيمى للملابس / وغيرهم …………. .

وعن تقرير فحص جانب من اعمال وحسابات غزل المحلة والوارد بتقرير الجهاز المركزى عن العام المالي 2008/2009 نستعرض الآتي :-

  • انخفاض الانتاج بمصنعى نسيج الصوف وغزل القطن خلال الفترة من 1/7/2008 حتى 31/3/2009 مقابل نفس الفترة من العام السابق رغم تشغيل عدد أكبرمن الانوال والمرادن خلال الفترة الحالية وبيان ذلك :-

المصنع

الوحدة

الانتاج خلال الفترة من

1/7/2008 حتى 31/3/2009

الانتاج خلال الفترة المقابلة من العام الماضى

ملا حظـــــــــــــــات

نسيج الصوف

الف متر طولى

634

751

الانوال الشغالة خلال الفترة الحالية 826 نول مقابل 816 نول ، فى الفترة السابقة

غزل القطن

طن / نمرة

650282

689822

المرادن الشغالة 357080مردن مقابل 348095 مردن خلال الفترة السابقة .

 

  • قيام المفوض العام بأعفاء شركة سمنود من الفوائد الواجب احتسابها على الارصدة المدنية والمقرره بمعرفة الشركة القابضة مما ادى الى تراخى شركة سمنود عن السداد وتراكم ديونها لتصل الى نحو 16,6 مليون جنيه فى 31/3/2009 . ( ياراجل حرام عليك ده لو أحد العمال استلف ب 100 جنيه أكل وملابس من التعاون بتاخد عليه فوائد ـ التعليق للحصاد ) .

هذا وسوف نتواصل معكم وتقرير الجهاز فى الحصاد الرابع … وقبل ان انهى هذا الحصاد احيطكم علما ً بمظهر آخر من مظاهر الفساد وضياع المال العام بالشركة حيث قام المدعوا / محمد عوض … عمال الغزل يدعونه برجل العصابات قام وقطاع المشتريات بشراء عدد 7 موازين بقيمة ثمانية آلاف جنيه ، وذلك منذ عامان وحتى الآن لم يتم تشغيلهم نظرا ً لعدم الصلاحية … هذا وسوف ننشر الصفقة المشبوهة للماكينات الصينى الخاصة بقسم الزوى قريبا ً جدا ً 

زملائى العمال ……. زميلاتى العاملات

اننا نطالب الجمعية العمومية والتى من ضمن أعضائها ممثل النقابة العامة للغزل والنسيج أثناء مناقشة الميزانية وبالتحديد فى بند الاجور ان لايطالبوا بتخفيض العمالة او تخفيض الاجور من أجل ان تحقق الشركة ارباحا ً كما يدعوا أعداء العمال بالشركة ولكن على ممثلينا بالجمعية العمومية ان يطالبو باقالة المتسببين فى الفساد واولهم المفوض ورئيس قطاع الشئون القانونية .. وغيرهم من المتسببين فى ضياع المال العام .. ويطالبوا بتحقيق مطلب العمال الرئيسى ألا وهو زيادة الاجور الى 1200 جنيه كحد ادنى و ترتفع دوما ًبما تتناسب مع زيادة الاسعار .

وفق الله القائمين على تحقيق العدل ( إن وجدوا ) وان لم يوجدوا فربنا ياخد الظالمين

اللهم انصر من يناصرون الاقصى … وإخسف الارض بمن يتعاملون مع أعداء الاقصى بالكويز وغير الكويز ………… وانصر عمالك الكادحين .. اللهم آمين . ………. .

عاش كفاح عمال المحلة …. عاش وعيكم من أجل بقائكم

 

زميلكم العامل

محمد محمد العطار

9/10/2009

Advertisements