الى من يهمهم الامر .. ان كان هناك من يهمهم الامر

مركز آفاق اشتراكية / المحلة الكبرى

الى من يهمهم الامر .. ان كان هناك من يهمهم الامر

مركز آفاق اشتراكية بالمحلة الكبرى بعد ان تابع مايحدث عن كثب من غبن وتعسف تجاه عمال شركة ابو السباع للنسيج بالمحلة الكبرى ورفض اصحابها ابناء حسين ابو السباع (عبدالله ، سويلم ، ابراهيم ، اسماعيل ) صرف مستحقات العمال من مرتبات وعلاوات وحوافز والتى يستحقها العمال منذ اكثر من 6 شهور بحجة ان الشركة خاسرة .. لكن الحقيقة غير زلك يعرفها القاصى والدانى وهى تعمد التخسير نتيجة ما يقال عن ( الرشاوى والتحايل والتزويير ، والمنافسات الغير شريفة بين رجال الاعمال بعضهم البعض … ) ليتسنى لابناء ابو السباع التخلص من العمال واعلان التفليسة … او ان تحمل الحكومة اما التغاضى عن القضايا ضد ابو السباع او تحمل اجور العمال … رغم ان اى باحث يستطيع ان يبحث عن ممتلكات ابناء ابوالسباع فسيجد من الاراضى والفلل والارصدة مايساوى الملايين داخل وخارج مصر … تجت سمع وبصر حكومة رجال الاعمال .. .

ومركز آفاق اشتراكية يحمل الحكومة المصرية والوزيرة عائشة عبد الهادى المسئولية من تفاقم الاوضاع فى المحلة الكبرى بين عمال القطاع الخاص بسبب السكوت المتعمد عن مطالبهم المشروعة فى الاجور والعلاوات والحق فى انشاء النقابات والحق فى بيئة صناعية نظيفة تتوافر فيها عوامل الامن الصناعى والامان الصحى بعيدا عن تلوث المياه والمخاطر المهنية .

كما تنوه آفاق اشتراكية عن التوتر الذى يحدث الآن بغزل المحلة وبشكل خاص بمصنع غزل 3 بسبب زيادة الاحمال دون مقابل هذا القرار التعسفى الذى اصدره كلا من المهندس / محمد عوض رئيس قطاع الغزل ، والمهندس وائل وليم المدير العام والذى بسببه ومع دخول شهر رمضان المعظم قد يحدث ما لايحمد عقباه خاصة وان هناك الكثير من الامور التى يستجير منها العمال نتيجة سياسات المفوض العام … ومن المعروف ان هناك اقوالا عن قرب اعادة انتخابات مجلس ادارة غزل المحلة لاختيار مجلس جديد بدلا من المجلس الذى تمت اقالته بسبب الفساد وكاحد المطالب الرئيسية للعمال فى اضرابهم فى رمضان قبل الماضى .. هذا وقد لمسنا بانفسنا مطالب عمال غزل المحلة من العامل محمد العطار احد القيادات العمالية فى الاضرابات السابقة والذى تم نقله للاسكندرية ( مكتب الشركة ) بضرورة ترشيح نفسه لمجلس الادارة وانهم سيبزلون كل الجهد لانجاحه وضرب اى محاولات للتزوير لصالح اصحاب النفوس الضعيفة …. .

وآفاق اشتراكية تناشد الوزيرة عائشة بسرعة التدخل لحل مشاكل عمال ابو السباع والتعجيل بالموافقة على انشاء نقابة مستقلة لهم تدافع عن مطالبهم … كما نناشدها الاسراع بانتخابات مجلس الادارة لغزل المحلة بدلا من المفوض العام الذى بافعاله غير المحسوبة يزيد من التوتر داخل صفوف العمال … الذى فى اعتقادنا لن يحل مشاكلهم سوى نقابة حقيقية مستقلة يختارها العمال من القيادات العمالية الشريفة .

عاش كفاح الطبقة العاملة .. يسقط تعسف رجال الاعمال

مركز آفاق اشتراكية بالمحلة 16/8/2009

Advertisements