6 سنوات على الاصدار ومازالنا نتواصل

6 سنوات على الاصدار ومازالنا نتواصل

6 سنوات (أغسطس 2003 ـ أغسطس 2009) ومازلنا نتواصل معكم من خلال مجلةآفاق اشتراكية

فقد ولدت فكرة مجلة آفاق اشتراكية والتى تصدر من مركز آفاق اشتراكية( فصلية ـ 9 أعداد حتى الآن ) كمحاولة لتقديم أجابات علمية وموضوعية تحمل رؤية اليسار المصري على اسئلة ملحة يفرضها الواقع المتفجر حولنا ، ومنها الرد على دعاوى نهاية التاريخ .. وهل سقطت الاشتراكية بسقوط الدولة السوفيتية ؟ وإذا كنا نؤمن بأن الاشتراكية لم تسقط فاننا مطالبون بالتأكيد على مبادئها الفكرية وضرورتها الانسانية الموضوعية فى مصر والعالم ..

كما اهتمت المجلة وتهتم بقضايا الواقع المصرى المختلفة الوطنية والسياسية والاجتماعية وكيفية تغيير هذه الاوضاع … وتسعى المجلة أيضا الى الكشف عن المؤامرة التى تهدف الى تشويه وجدان الشعب المصري والبحث عن سبل إحياء ثقافة المقاومة .

وتعتمد المجلة فى مجمل عملها على الحوار والانفتاح على كافة الافكار والرؤى فى صفوف اليسارالمصري لتوحيد قواه فى مواجهة التوجه الليبرالى السائد وتوجه القوى السلفية والظلامية من أجل تحقيق الاهداف العامة التى تنطلق منها المجلة ضد المخطط الامبريالي الصهيوني ، وضد الاستبداد وضد الفساد والاضرار بمصالح الكادحين فى مصر ومنطقتنا العربية وفى العالم .

وبهذه المناسبة يسعدنا فى مركز آفاق اشتراكية بفرعيه بالقاهرة والمحلة الكبرى ان نعلن لكم انه متوفر لدينا نسخ من العدد الحالى وبعض النسخ القديمة للبيع … وللباحثين والدارسىن توجد نسخ اخرى من آفاق والعديد من الكتب والمجلات والدراسات فى كافة الفروع للاستعارة المجانية ( فرع المحلة الكبرى ) .. كما يسعدنا ان ننشر آرائكم والتى تعبر عنكم مادامت تتفق مع الاهداف العامة التى تنطلق منها المجلة .

مع تحياتى ،،،

عن مركز آفاق اشتراكية

حمدى حسين

Advertisements