البيان رقم (2) للجنة التضامن مع عمال طنطا للكتان

البيان رقم (2)

للجنة التضامن مع عمال طنطا للكتان

لا لتطبيق نظام الكفالة العبودي  علي  العمال….

نعم لعودة شركة طنطا للكتان للقطاع العام

معا ضد حرمان العمال المرضي من العلاج

وصل إضراب عمال شركة كتان طنطا ليومه التاسع والثلاثون، وذلك للمطالبة بحقوقهم في الحوافز والأرباح ورفع بدل الوجبة الغذائية، وفوق هذا وذاك عودة كل زملائهم المفصولين تعسفياً من العمل، والمستثمر السعودي مصر علي حرمان العمال من حقوقهم، والحكومة المصرية بكل أجهزتها لا حس ولا خبر؟؟!!!

وإزاء تعنت صاحب العمل وإصراره  علي النكوص بالتزاماته العقدية الموقع عليها، ومحاولته تطبيق نظام الكفالة العبودي علي  العمال المصريين الأحرار في وطنهم، تطالب لجنة التضامن مع عمال طنطا  للكتان وتشدد علي ضرورة فسخ العقد المبرم بين وزارة الاستثمار وبينه، وعودة الشركة لشركة قطاع أعمال عام تفي بالتزامتها كاملة إزاء العاملين لديها.

كما تطالب اللجنة وزيرة القوي العاملة بتحمل مسئوليتها والعمل علي سرعة تحويل العاملين المرضي لتلقي العلاج حسب المتبع، وتحمل اللجنة وزيرة القوي العاملة مسئولية أيه مضاعفات تحدث لأي عامل بسبب توقف العلاج .

كما تشدد اللجنة علي ضرورة قيام الحكومة بسداد مستحقات الفلاحين الحقيقية عن توريد الكتان إلي الشركة، والرجوع علي صاحب العمل بذلك، حتي لا يؤدي ذلك إلي امتناع الفلاحين عن زراعة الكتان، وبذلك تنتهي زراعة الكتان في مصر في المستقبل.

هذا وتدين اللجنة محاولات فض الإضراب عن طريق أفتعال حرائق هنا أو هناك، أو تخريب لأي  جزء من أجزاء المصنع ونسبها للعمال كما حدث الأسبوع الماضي.

وتدين اللجنة التعتيم الإعلامي المقصود وحالة الحصار والمنع البوليسي للصحفيين والاعلاميين والمتضامنين مع العمال من كافة مؤسسات المجتمع المدني.

هذا وتحيي اللجنة وتقدر  موقف العمال ولجنتهم النقابية في رفض أشكال التحايل علي تحقيق مطالبهم بقصر هذه المطالب علي مطلبين هذيلين وهما رفع بدل الوجبة إلي 60 جنيه، وعودة النقابيين المفصولين دون بقية العمال المفصولين التسعة.

وتناشد اللجنة وتهيب بالأحزاب والنقابات العمالية والمهنية وكافة مؤسسات المجتمع المدني  علي إظهار تضامنهم الكامل مع العمال بكافة  أشكال  التضامن وتقديم الدعم للعمال لكي يستطيعوا الاستمرار في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وتدعو اللجنة الجميع لحضور مؤتمرها الحاشد يوم الجمعة القادم 10/7/2009، وذلك في الساعة السادسة مساءً بالمقر المركزي لحزب التجمع، 1 ش كريم الدولة – ميدان طلعت حرب ت القاهرة، هذا ويشرف المؤتمر عدد من القيادات العمالية والنقابية، وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشوري.

لجنة التضامن مع عمال طنطا للكتان

(امانة عمال حزب التجمع، اللجنة التحضيرية للعمال، مركز آفاق اشتراكية ،

مجموعة تضامن، لجنة التضامن العمالي  ، حزب العمل ، النقابة المستقلة

للعاملين  بالضرائب العقارية ، رابطة عمال الغزل والنسيج بالمحلة ، اللجنة

التنسيقية للحقوق والحريات النقابية ، عمال من أجل التغيير ، أمانة عمال

الحزب الناصري ،  مركز هشام مبارك للقانون ، المركز المصري للحقوق

الاقتصادية والاجتماعية  ،مركز الدراسات الاشتراكية)

Advertisements