عمال تونس تتضامن مع غريب صقر وزملاءه

تونس في 26 / 03 / 2009

تضامنا مع عمال شركة مصر – ايران بالسويس

بلغنا عن طريق المرصد النقابي والعمالي المصري أن قرابة 50 عامل من عمال شركة مصر –ايران بالسويس اعتصموا كامل يوم الأحد 22 / 03 / 2009 بمكتب رئيس مجلس الإدارة وذلك للمطالبة بصرف المكافآت والحوافز المتأخرة وتثبيت العمالة المؤقتة ومنح العمال 7 أيام إجازة كما هو منصوص عليها في قانون العمل .

وخلال هذا الاعتصام قامت الإدارة بالتفاوض مع العمال المعتصمين وقد تم الاتفاق على فك الاعتصام مقابل تنفيذ هذه المطالب وفق جدول زمني لكن الإدارة وبعد إمضاء الاتفاق قررت يوم 23 / 03 / 2009 إيقاف 6 عمال عن العمل وهم غريب صقر ومحمد عبد العزيز وايمن محمد ابو خضر ويوسف عبدالله السيد ومحمود محسن ومحمد رفاعي وهو ما اجبر العمال الستة على الاعتصام في مقر العمل والدخول في إضراب جوع .

ان المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية يأسف على إيقاف عمال عن العمل على خلفية تحركات نقابية وهو ما يعتبر انتهاكا خطيرا للحقوق والحريات النقابية ويعبر عن تضامنه المبدئي والمطلق مع العمال المعتصمين والمضربين عن الطعام ويأمل أن تجد حركتهم النضالية كل أشكال الدعم والمساندة من كافة التشكيلات النقابية المصرية والعربية تفعيلا لمبدأ التضامن العمالي والنقابي العربي .

جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية.

جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين.

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح امام جميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على المواقع الالكترونية التالية :

http://mountadamarced.blogspot.com

http://nakabi.unblog.fr

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

Advertisements