نتضامن مع المرصد التونسى

يعلن مركز آفاق اشتراكية / مصر .. تضامنه مع المرصد التونسى للحقوق والحريات النقابية .. كما يعلن رفضه للانتهاكات الحكومية التى ادت الى حجب مدونات المرصد .. وتعلن آفاق المحلة ومدونة الوعى العمالى أنها على  أتم استعداد لنشر كل ما يصدر عن المرصد التونسى إيماناً بضرورة التضامن العمالى العربى والعالمى … عاش المرصد التونسى .. عاشت الطبقة العاملة التونسية .. عاشت الطبقة العاملة المصرية … ياعمال العرب إتحدوا …..

المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :

تونس في 17 / 02 / 2009

حجب عير مبرر لمدونتي المرصد

أنشا المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية مدونتين على شبكة الانترنت بهدف التواصل مع اكبر عدد ممكن من النقابيين وكان الإقبال على زيارتهما نموذجيا وتجاوز عشرات ألاف في ظرف وجيز وقد مثلت هاتين المدونتين فضاءا إعلاميا حرا لجميع النقابيين دون رقابة او إقصاء وهو ما مثل إزعاجا لبعض رموز البيروقراطية النقابية . وكنا نأمل أن نتجاوز مرحلة المدونات ونفتح موقعا الكترونيا لكن هذا الحلم لم يدم حيث تعرضت يوم أمس الاثنين 16 /02 / 2009 المدونتين وفي وقت واحد إلى عملية حجب في عملية غير مفهومة المقاصد والأسباب لان أخبارنا واهتماماتنا نقابية بالأساس ولم نتدخل قط في الشأن السياسي لا من بعيد ولا من قريب.

إن المرصد يأسف على وقوع هذا الحجب ويعلم الرأي العام الوطني انه متمسك بمواصلة دوره الإعلامي والنضالي ونشر الأخبار النقابية بكل شفافية ومصداقية وهو يعتبر أن عملية حجب مدونتيه انتهاك خطير لحرية التعبير واعتداء على الكلمة الحرة .

إن المرصد يعاهد أنصاره وأصدقاءه والرأي العام النقابي  على مواصلة مشروعه الهادف إلى الدفاع عن الحقوق والحريات النقابية والى التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين وانه سيسعى إلى فتح فضاءات الكترونية أخرى بديلة  وكالعادة ستبقى هذه الفضاءات مفتوحة لجميع النقابيين بدون استثناء .

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العناوين الالكترونية التالية :

http://marced.jeeran.com

http://nakabi1.maktoobblog.com

Advertisements