من أجل نقابة تضرب ….. لا تنضرب

وصل الى آفاق المحلة البيان التالى التى وزعته قيادات عمالية تابعة الى لجان الاتناج بغزل المحلة


من أجل نقابة تضرب ….. لا تنضرب

من أجل نقابة قوية , مستقلة , ديمقراطية …. غير تابعة لحزب أو أى من كان …… ما أحوجنا اليها الآن ………………..

من أجل نقابة ” حرة ” تدافع ” بصدق ” عن مصالح العمال فى غزل المحلة …… ما أحوجنا اليها الآن ………………..

من أجل نقابة تقف ضد التخريب المتعمد لشركتنا …. وتؤمن بمصلحة الأمن القومى لهذا الصرح العظيم …………………..

من أجل نقابة تقف مع كل المتضرريين من العمال اللذين يقع عليهم الظلم ( جزاءات ، نقل تعسفى ، تخطى فى الترقية والاسكان … الخ ) ايماناً بأن النقابة هى المحامى المدافع الاول عن العمال ” بفهم ووعى قانونى ونقابى لكل العمال ” .

من أجل نقابة ترفض العدوان على حقوق الانسان وتتضامن مع كل المقاومين ضد الاحتلال ( عسكرى أو اقتصادى ) والعدوان على الافراد والشعوب فى الداخل والخارج- نقابة تؤسس على أساس المعايير والمواثيق الدولية “التى وافقت ووقعت عليها مصر” . . . .

لذلك

نعلن نحن العمال أعضاء لجان الانتاج ” بمصانع غزل المحلة ” على أن نبدأ فى تأسيس ” النقابة المستقلة ” لعمال غزل المحلة ، للدفاع عن قضايا العمال ،ومصالحهم ، والرقى بوعيهم النقابى والقانونى ، وأن تؤسس هذه النقابة بحرية وشفافية لكل العمال وتركز على أسس واضحة وسليمة منها الآتى :-

  1. عدم خضوع هذا التنظيم النقابى لقانون تضعه الدولة ضد المعايير الدولية لحقوق العمال ، ويكون قيداً على حرية “النقابة” … بل يضع العمال والنقابين بأنفسهم اللوائح الخاصة بهم للدفاع عن مصالح العمال .. طبقاً للمعايير الدولية.

  1. إعادة الشخصية الاعتبارية للجنة النقابية المصنعية وإعطائها وحدها الحق في التفاوض الجماعي نيابة عن العمال .

  1. تشكيل لجان المندوبين بالاقسام بالانتخاب الحر داخل مواقع الانتاج لضمان الرقابة علي النقابة ومحاسبتها إذا لم تؤدى دورها المطلوب .

  1. إقرار حق العمال في ممارسة ما يرونه للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم خلال مراحل التفاوض مع الادارة لتقوية موقفهم في المفاوضات .

  1. إعطاء اللجنة النقابية المصنعية وحدها الحق في توجيه كافة أموالها دون رقابة أو وصاية من النقابة العامة أو السلطات الادارية أو أصحاب العمل ( الرقابة والوصاية من الجمعية العمومية للنقابة المصنعية فقط ) .

6. يجب أن تتضمن لوائح النقابة النص علي أن العمل النقابي تطوعي والنص علي عدم التكسب من العمل النقابي وحظر

حصول النقابين علي أي إمتيازات.

  1. العمل علي عقد الجمعية العمومية للنقابة المصنعية لمحاسبة أعضاء النقابة والرقابة عليها وسحب الثقة منها إذا أقتضت الضرورة .

زميلي العامل … زميلتي العاملة

هذا ما أردنا أن نوضحه لكم ومايجب أن تصبح عليه لجنتكم النقابية المستقلة التى نرجو سرعة تأسيس هذا التنظيم النقابى في أقل وقت ممكن فعمال المحلة قادرين علي تحقيق ما هو أنفع لهم ،،،،،، والله الموفق ،،،،،،،،،،

لجان الانتاج داخل مصانع غزل المحلة

المحلة الكبرى 9/2/2009

Advertisements