تضامنوا مع عمال المغرب

تضامنوا مع نقابيي السكك الحديدية في القنيطرة بالمغرب

آفاق اشتراكية / مصر وأعضاء لجنة التضامن العمالى ( نحو مؤتمر عمال مصر ) واللجنة التنسيقية للحقوق والحريات العمالية والنقابية /مصر .. تعلن تضامنها مع نقابي السكك الحديدية فى القنيطرة بالمغرب وتطالب بالغاء القرارات التعسفية ضدهم ..كما نطالب بتطبيق المعاهدات الدولية والمواثيق التى وقعت عليها المغرب … ونطالب كافة المدافعين عن الطبقة العاملة بالتضامن مع كافة المضطهدين من العمال .

المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :

تونس في 30 /12 / 2008

تضامنا مع نقابيي السكك الحديدية في القنيطرة بالمغرب

بلغ إلى علم المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية أن إدارة السكك الحديدية بالمغرب اتخذت عقوبات جائرة ضد بعض نقابيي السكك الحديدية بالقنيطرة من ذلك استهداف عضوي الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالقنيطرة المحجوبي محمد والكراطة محمد وتهديدهم بنقل تعسفية إلى مراكش والقصر الكبير .

إن المرصد يعتبر أن هذه العقوبات تتعارض كليا مع الاتفاقيات الدولية الضامنة للحريات والحقوق النقابية خاصة الاتفاقية الدولية عدد135 الضامنة لحماية المسؤول النقابي وعلى هذا الأساس يعبر عن كامل تضامنه مع نقابيي السكك الحديدية في القنيطرة ويطلب من إدارة السكك الحديدية المغربية التراجع عن هذه القرارات التعسفية وفتح حوار مباشر مع ممثلي العمال لإيجاد حلول للمشاكل العالقة في قطاع السكك الحديدية ويأمل المرصد أن يجد نقابيو السكك الحديدية في القنيطرة كل الدعم والمساندة من كل التشكيلات النقابية المغربية والمغاربية تفعيلا للتضامن النقابي ألمغاربي .

جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية

جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العناوين الالكترونية التالية :

http://nakabi.maktoobblog.com

http://nakabi.blogspot.com

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

Advertisements