تضامنوا مع المهنسين المضتهدين

تضامنوا مع المهنسين المضتهدين

وصلتنى هذه الرسالة من المهندسين ” العاملين ” بمحطة توليد كهرباء ابو سلطان يشكون تجاهل الادارة لمطالبهم العادلة .. ونحن بدورنا ننشرها هنا على مدونة آفاق المحلة ونعلن تضامنا معهم وننقل شكواهم الى لجنة التضامن العمالى ” نحو مؤتمر عمال مصر ” التى تتشابك من خلال تضامنها مع كافة التحركات والاحتجاجات العمالية وكذا نرسلها الى سكرتارية اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات العمالية والنقابية …. وعلى الجهة الاخرى نطالب هؤلاء المهندسون وبصفتهم من العاملين ان يتوجهوا الى هذه اللجان حتى نتمكن من متابعتكم والتضامن معكم … وكذا كى تتضامنوا انتم ايضا مع كافة المضتهدين على ارضنا المنهوبة من العمال الكادحين ….

استقالة جماعية مسببه لمهندسين الكهرباء

سيدي الفاضل /

بعد التحية…………….

نرجو من سيادتك ضرورة إثارة ذلك الموضوع الذي لا يقل خطورة و أهميه عن أي موضوع يخص امن هذا البلد .

أولا نحب أن نعرف أنفسنا لسيادتك نحن مهندسي محطة توليد كهرباء أبو سلطان أبناء هذا البلد والأحق بالنهوض بها من غيرنا ونشكو لسيادتكم من التجاهل المستمر لمطالبنا بضرورة تحسين الوضع المادي والاجتماعي المتواضع للمهندسين والذي لا يرتقى لمستوى أهميه وحساسية وخطورة موقعنا .

هل تصدق سيدي الفاضل إن دخل مهندس الكهرباء لا يتعدى 650جنيه في الشهر ……..!!! وهل يعقل إن يكون دخل الفني اعلي من دخل المهندس ؟

هل من المنطق إن يكون دخل الرئيس اقل من دخل المرؤوس …!!.

هل ذنبنا إننا تفوقنا في دراستنا والتحقنا بكلية الهندسة (خمس سنوات) وتخرجنا والتحقنا بالخدمة العسكرية وسعينا جاهدين للعمل بشركه الكهرباء أملا منا بالدخل الذي يتناسب مع حساسية وخطورة هذا العمل ولكننا نصطدم بالواقع الأليم حيث نجد زملائنا الذين حصلوا على تعليم متوسط (دبلوم) وتخرجوا للتعين مباشرا أصبحوا أقدم مننا بخمس سنوات وهى مده الدراسة بالكلية حيث أصبح دخلهم الشهري اعلي مننا كمهندسين

اى عدالة اجتماعيه تنص على ذلك..!! هل هذا عقاب لنا لدخولنا الكلية التي لا يخفى عن الجميع صعوبة دراستها وكثره مصاريفها ؟؟؟؟؟

إننا لا نطلب التميز وان كان من حقنا ولكننا نطلب المساواة بالقطاعات العامة الأخرى فإذا كان قطاع البترول وقطاع الاتصالات وقطاع هيئه قناة السويس مهمين فإننا وبلا مبالغه أكثرهم أهميه ….

نحن  نطلب المساواة بتلك القطاعات التي ينعم فيها المهندس بوضع مادي واجتماعي يتناسب مع ثقافته وأهميه عمله .

الطلب الثاني لنا هو أضافه بند بدل مخاطر خاص بالعاملين بمحطات توليد الكهرباء والذي نجهل حتى هذه اللحظة لماذا لا نأخذه ؟ فهل ترى الوزارة الموقرة إننا لا نستحق بدل مخاطر ؟ هل نتساوى نحن مهندسي المحطات

بالمحاسبين الذين يجلسون على مكاتب ……….!!!!

هل تصدق سيادتك أن مهندسي المحطات توليد الكهرباء يتعاملون مع جهد يصل إلى 20000فولت إلى جانب الغازات السامة الناتجة من احتراق الوقود إلى جانب أصوات المعدات التي لا تقوى الأذن على تحملها والوزارة على علم بكل ذالك ومع ذالك تتجاهل اضافه هذا البند .

نحن أيضا نطالب بتعديل بعض البنود :-

هل تعلم سيدي أننا نحصل على 4 جنيه شهريا بدل غلاء معيشة ….!!!!!!!

ونحصل على 16 جنيه بدل تفرغ حيث أننا نعتبر تحت طلب العمل 24 ساعة في يوم حيث يحق لهم استدعائنا في اى لحظه وهذا يحدث كثرا لحدوث الكثير من المشاكل في بعض الأوقات المتأخرة من الليل كل هذا مقابل 16 جنيه فقط لا غير !!.

ونحصل أيضا على 4 جنيه في اليوم بدل غذاء مع العلم أننا يجب أن نتناول غذاء خاص لكثره الغازات السامة بالمحطة.

كل هذا إلى جانب إلغاء الجهود (مقابل العمل الاضافى ).

وهناك مشكله أخرى نرجو مناقشتها وهى مشكله السكن الادارى(المؤقت)

ما هو مفهوم السكن الادرى لدى السادة المسئولين…….؟؟؟؟؟؟

هل هو سكن ملك لهم يوزعونه على من يريدون……..؟؟؟؟؟؟

هل يعقل أن المستعمرة (التجمع السكاني) للعاملين بمحطة كهرباء أبو سلطان شركه شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء 40% فقط من ساكنيها من العاملين بالمحطة و 20%  شقق مغلقه استلمها  أصحابها ولكنهم فضلوا الاقامه خارجها ولم يتركوا تلك الشقق  ومازالت مغلقه لا يستفيد منها احد و الـ40% يستفيد منها ما بين اسر عاملين سابقين (معاشات ومتوفين ) وغير العاملين بالشركة حاليا .

هل يورث السكن الادارى سيدي الفاضل ؟ أليس نحن الأحق بذالك السكن؟

لذالك نرفق لسيادتكم استقالة جماعية مسببه نحن مهندسي محطة توليد كهرباء أبو سلطان أملا منا في أعاده النظر إلى حالنا المتدني ونرجو مناقشه هذا الموضوع بجديه ونؤكد لسيادتكم أن استقالات بقيه المحطات سوف تتوالى حيث أن الجميع يعانى من هذه المشاكل .

لسيادتكم جزيل الشكر والاحترام……

مقدمه لسيادتكم

مهندسي محطة توليد كهرباء أبو سلطان         eng_abusultan@yahoo.com

Advertisements