معلمون ……لا أجراء

أصدر مكتب المعلمين بحزب التجمع البيان التالي :

معلمون ……لا أجراء

سيادة الوزير عفوا : ليس معلموا مصر فئران تجارب !!

في البداية إن جاز لنا أن نتحدث على لسان معلمي مصر علينا أن نؤكد على ضرورة تطوير منظومة التعليم فى مصر , كخطوة أولى للبحث عن هوية التعليم . والذي افتقد إلى أبسط قواعده واتجه إلى هوية مظلمة لا نعرف نهايتها , وقد أهملت الوزارة الموقرة عن عمد … أو غبر عمد مشكلات التعليم إلى أن تراكمت وصارت ثقلا يعانى منه المعلم … الطالب ….ولى الأمر , فأولياء الأمور يتحملون على حساب معيشتهم 16 مليار جنبه سنويا للدروس الخصوصية وبنظرة سطحية للوزارة حملت المدرس تبعاتها متجاهلين الأسباب الجوهرية الني أدت إلى هذه الطاهرة مثل : ( سوء الكتاب المدرسي – كثافة الفصول – الطريقة العقيمة للامتحانات والتي جعلت الطلاب آلة صماء – سياسة القبول بالجامعات … والتي جعلت أولياء الأمور يتكالبون على الدروس الخصوصية للفوز بإحدى كليات القمة )

سيادة الوزير ……… لقد فقدت المدرسة دورها كمؤسسة تربوية تعليمية ….. مما جعل الطلاب يبحثون عن التعليم في المعاهد الخاصة والدروس الخصوصية …… أين القائمون على رسم السياسة التعليمية من ذلك ؟ وبدلا من معالجة الأمور بنظرة شمولية .. اتجهت ألي اتهام المعلم بأنه ضعيف وفى حاجة إلى امتحان لمعرفة قدراته … أنها معالجة رخيصة .. هدفها الهروب والتنصل من المسئولية من دوركم تجاه ذلك … وكأنكم أتيتم بالعصا السحرية لحل المشكلات .. لقد وضعتم كلا من : تسرب الامتحانات – سوء المباني – العجز في العمالة – حشو المناهج .. في كفة …………… واختبارات المعلمين في كفة !!!!

لا

..يامن ترغبون في إهانة معلمي مصر … يامن تتشدقون بتسريب الامتحانات في الثانوية العامة … يامن تتخبطون في قراراتكم وعلى معلمي مصر ان يدفعوا الثمن !!!

إن كنتم حقا تحبون مصر ( معلمين / طلاب / أولياء امور ) عليكم بالآتي :

1 – التسكين الفوري على مستويات الكادر الجديدة .

2 – إرجاء الاختبارات وجعلها طريق للترقية .

3 – الاهتمام بتدريب المعلم تدريبا موضوعيا ليس الهدف منه جنى الحوافز للمحاضرين .

إلى أولياء الأمور

انتم والمعلم جزء من نسيج هذا الشعب المصري .. يحاول النظام جاهدا ان يمزقه ليسهل عليه التعامل معه … فاحرصوا على ألا تنخدعوا بأبواق الإعلام المزيفة لتحملوا معلمي مصر نتاج سياسات تعليمية فاشلة … فليس للمعلم دخل فى وضع هذه السياسات التعليمية … ولا أيضا للمنهج الذي يقوم بتدريسه … الخ

المعلم … ابن شريف من أبناء هذا الوطن يبحث عن حقه فى الحياة الكريمة دون ان يمد يده لطالب آخر الشهر … وهو ليس بمصاص لدماء أولياء الأمور …فهو أب ، ابن ، وإنسان شاء له القدر أن يعمل مدرسا في وزارة لا تحترم أبناءها وتحملهم عواقب ما تقترفه من ذنوب …!!!

وأذكركم بقول شاعرنا العظيم :

قف للمعلم وفه التبجيلا *** كاد المعلم أن يكون رسولا

ونرفض :

أختبر المعلم وأشبعه توبيخا *** كاد المعلم أن يكون ذبيحا

مكتب المعلمين بحزب التجمع

ومن ناحية أخرى واستمرارا لغضب المعلمين بأنحاء الجمهورية يقوم معلمون ايتاى البارود بحيرة غدا الاثنين بوقفة احتجاجية وتجمع كبير للمعلمين ( يحضر هذه الوقفة تضامنا مع معلمي البحيرة الأستاذ / جاد نوح مسئول مكتب المعلمين بحزب التجمع .

Advertisements