عمال غزل المحلة نوبة صحيان

عمال غزل المحلة نوبة صحيان

وزع في السابعة والنصف صباح اليوم 7 أغسطس داخل أسوار غزل المحلة بيانا بعنوان لجان الإنتاج بغزل المحلة – بيان رقم (1) وهذا نصه :-

لجان الإنتاج بغزل المحلة

بيان رقم 1

الزملاء العاملين والعاملات بشركة غزل المحلة ………..

ان ما حدث من تطوير ووعى وانتصارات فى العامين الماضين للحركة العمالية المصرية التي أحدثت تغير رهيب فى المجتمع المصري وتوازن فى الحركة الاجتماعية التي لم يكن النظام يدرك قوتها والتي كانت السبب فى تفجيرها هى حركة عمال المحلة فى عام 2006 والتي امتدت إلى الموظفين المدنيين بالدولة وهى الأولى من نوعها فى العهد الحديث بمصر …. لذا كان ولابد ان يقف النظام المصري حائراً أمام هذه الاضرابات والاحتجاجات التى كانت تمهد لصحوة الشعب المصري كله تحت قيادة العمال وفى زمن قريب جدا وعندما أحس النظام بخطورة تلك الحركة بدأ يسرع لضربها وتم الإعداد لضربة أمنية كبيرة لعمال المحلة في 6 ابريل بقيادة القوى الأمنية تحت إشراف وزير الداخلية وبمشاركة التنظيمات النقابية الصفراء والنقابة العامة والاتحاد بقيادة مجاور والمتحالفين معه من المتخاذلين وذلك لإجهاض الحركة العمالية بوعيها المتطور بحقوقها المشروعة وساهم معهم للأسف وبدون وعى بعض الانفعالين ممن يعملوا بالسياسة لركوب الموجة !!!!!!!!

عمال وعاملات المحلة الأحرار :

فلنعلنها وبصوت مسموع عدم التعامل مع الاتحاد ونقاباته الصفراء ومن يمشى فى ركابهم .. ولتنشط لجان الإنتاج فى المصانع لتوضيح الدور الخائن للاتحاد العام و للنقابة وعملائهم تجاه مطالبنا المشروعة وأن تلعب لجان النتاج فى كافة المصانع دورا لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات السابقة من أجل الصالح العام فقط … ودورا ايجابيا للارتقاء بالوعي النضالي وسط شباب العمال وجميع عاملات المحلة المحترمات ، وعلينا الاستفادة من الدروس السابقة وخاصة ( درس 6 ابريل ) ، ولنتمسك جميعا بحقوقنا المشروعة التى نهبوها وسلبوها من المسئولين وعملائهم … وليكمل العمال الشرفاء مشوارهم الذى بدأناه لكشف وتحديد رؤوس الخونة والمفسدين من التنظيمات النقابية او غيرهم ،،، وان نقف صفا واحدا ضد من يحاولون العبث بمصالحنا وبصرحنا العظيم ” غزل المحلة ” ….

العمال والعاملات الشرفاء … مازالت مطالبنا المشروعة والتي وعدنا بها رئيس مجلس الوزراء لم نحصل عليها ولم يفي رئيس الحكومة بوعده وبدلا من ذلك ألهب الأسعار اشتعالا !!! ونحن لم نتعود منه الكذب في وعوده لرجال الأعمال !! رغم ان مطالبنا أمام ما يحصل عليه رجال الأعمال هي فتات .. نذكر المسئولين بمطالبنا والتي يجب تنفيذها قبل 15 أغسطس 2008 :-

1- يتم صرف شهر ونصف استعدادا لشهر رمضان أعاده الله على العاملين بالخير والانتصارات ..وكذا دخول المدارس .

2- مشكلة المواصلات للعمال التي تسافر يوميا ولم يتحرك المسئولين فيها حتى الان .

3- يتم صرف بدل طبيعة العمل كحد أدنى 35% كما وعد المسئولين من قبل .

4- مشكلة الاسكان فالغالبية من العمال لا يتمتعون بحق السكن ولجنة الإسكان لاتنعقد الا للمحاسيب .

5- مازالت مشكلة المعاملة بالمليم فى صرف المرتبات !! ونطالب بالتعامل بالقرش .

6- الكلام كثير عن التحديث والتطوير ولكننا لم نشاهد شيئا متى يتواكب انتاجنا مع متطلبات السوق العالمى والمحلى .. نريد الاسراع بالتحديث والتطوير مع حرية الشركة فى استيراد القطن من الفلاحين فى مصر والخارج دون تدخل حكومي او جيلانى !!

7- مازالت مشكلة المستشفى والادارة الطبية .. نريد تطويرها وتحديثها بالاجهزة والاطباء المناسبين ومحاسبة الاطباء المرتشين وطرد المستشارين الذين يخسرونا وينهبونا ..نريد العلاج للمناسب للعمال.

8- الخبز ..ثم الخبز … ثم الخبز !! مازالت ازمة الخبز والجمعيات خربوها وبيسلموا الخبز لمزارع المواشى وبيعه كعلف … ومازالت افران التعاون تعمل للبلطجية والتجار تحت سمع وبصر رجال الامن .

الزملاء والزميلات ..عمال المحلة الأحرار

فلنتمسك بحقوقنا ..ولنقف وقفة واحدة … تضامنا هو الأقوى .. ونقولها لمن يريد ان يتضامن معنا .. نريد تضامن المواقع العمالية .. فالعمال هم الأقوى إذا تضامنوا،فلا نخشى الا الله .. وغدا لناظره قريب.

وفي الثانية عشرة ظهراً تم تعليق منشوراً بلوحة الإعلانات تشكر فيه النقابة كلا من المفوض العام ورئيس الشركة القابضة على موافقتهم على صرف ثلث المكافأة قبل رمضان والثلث الثاني قبل عيد الفطر والثلث الأخير بعد الجمعية العمومية للشركة ولم يوضح في المنشور قيمة المكافأة مما اعتبره العمال منشوراً غامضا كما لم يتحدث المنشور عن المطالب الأخرى للعمال والتي لاتقل أهمية عن المكافأة مما اعتبره العمال منشور كأن لم يكن منتظرين ردود أوضح قبل 8/15 /2008 القادم ؟؟؟

هذا وكان قد تم توزيع عدد من البيانات مع بداية هذا الأسبوع كلها تؤكد على صحوة عمال المحلة وخاصة بيانات رابطة عمال غزل المحلة وكذا لجان الإنتاج وهو على ما يبدوا عودة لتفعيل لجان الإنتاج التي كانت قد شكلها العمال في الثمانيات فهل ما يتم الآن فى غزل المحلة هو بمثابة نوبة صحيان ……… ،،.

Advertisements